ما هي أغلى مدن ومناطق تركيا بالنسبة للعقارات؟

2021-06-07

65,050 زيارة

ما هي أغلى مدن ومناطق تركيا بالنسبة للعقارات؟

وصل متوسط سعر المتر المربع الواحد للعقارات في تركيا في شهر آب من العام الماضي 2016 إلى 2630 ليرة تركية، بينما وصل هذا السعر في شهر آب من عام 2017 الحالي إلى 2805 ليرة تركية. وهناك 20 منطقة في سائر تركيا قد تصدرت المشهد الاستثماري العقاري بشكل قوي.

ما هو أغلى حي في اسطنبول بالنسبة للعقارات؟

وتصدرت منطقة بشكتاش في مدينة إسطنبول قائمة المناطق الأكثر غلاء في إسطنبول وتركيا على حدّ سواء، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد في هذه المنطقة إلى 15251 ليرة تركية بشكل وسطي.

وجاءت منطقة بيكوز في المرتبة الثانية، حيث وصل فيها سعر المتر المربع الواحد إلى 10,141 ليرة تركية. وجاءت منطقة بكركوي في المرتبة الثالثة، حيث وصل فيها سعر المتر المربع الواحد إلى 9,324 ليرة تركية بشكل وسطي. بينما أصبح هذا السعر في منطقة ساريير 8,824 ليرة تركية بشكل وسطي، وفي كاديكوي الى 8,133 ليرة تركية بشكل وسطي. وفي منطقة تشاشمة إلى 7,083 ليرة تركية بشكل وسطي، في بياغلو إلى 7,188 ليرة تركية بشكل وسطي، وجاءت أيضاً كل من مناطق أتاشهير، أدالار، شيشلي، أيوب سلطان، أسكودار، مالتبه، نارلي دارا، فاتح، غوزال باهتشة، كوتشوك تشكمجه، أورلا، زيتون بورنو وكايتهانه في المراتب التالية.

الجنسية التركية الجنسية التركية

ما هي أغلى مدن تركيا بالنسبة للعقارات "بعد اسطنبول"؟

وشهدت العاصمة التركية أنقرة زيادة في اسعار العقارات بنسبة 7 بالمئة بشكل متوسط، حيث ارتفعت خلال آخر سنة من 1,700 الى 1,814 ليرة تركية بشكل وسطي.

بينما شهدت مدينة إزمير من طرف آخر اقبالاً كبيراً على شراء العقارات. حيث زادت أسعار العقار خلال سنة واحدة بنسبة 12 بالمئة، ووصل سعر المتر المربع الواحد إلى 2,625 ليرة تركية.

من جهة أخرى زاد سعر المتر المربع الواحد في مدينة بورصة بنسبة 19 بالمئة، ووصل سعر المتر المربع الواحد الى 2,174 ليرة تركية.

هذا وقد زاد سعر المتر المربع الواحد في مدينة أنطاليا السياحية، وشهدت العقارات إقبالاً كبيراً. حيث زادت أسعار العقارات خلال سنة واحدة بنسبة 4 بالمئة، ووصل سعر المتر المربع الواحد الى 1,992 ليرة تركية.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: صحيفة حرية

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!