أسعار وقيمة الايجار في تركيا - كيف يتم تحديدها؟

2021-11-03

14,607 زيارة

أسعار وقيمة الايجار في تركيا - كيف يتم تحديدها؟

يعتبر الاستئجار والتأجير من أكثر العمليات التجارية العقارية السائدة في تركيا بحكم النشاط الكبير الذي يشهده القطاع العقاري. ويتم تنظيم العقود المخصصة من أجل الاستئجار والتأجير لضمان حقوق كلا الطرفين بناء على الشروط المحددة ضمن هذه العقود.

وهناك بعض الأمور التي يتم القيام بها في عمليات تنظيم العقود من أجل ضمان حقوق المؤجر، مثل الأحوال التي يفلس فيها المستأجر على سبيل المثال من لا يستطيع دفع المبلغ الواجب عليه دفعه. وينص القانون في هذه الحالة أن يتم منح المستأجر الفترة الزمنية اللازمة من أجل التقدم إلى دائرة تنظيم الإفلاس. وفي حال لم يتم القيام بتقديم أية ضمانات خلال هذه الفترة المحددة. يمكن للطرف المؤجر القيام بفسخ العقد من طرف واحد دون الحاجة إلى تقديم أية إشعارات في هذا السياق.

سوف نقوم فيما يلي بالإجابة عن بعض الاسئلة في هذا السياق.

كيف يتم تحديد قيمة واسعار الايجار في تركيا؟

يتم حساب نسبة الايجار لشقة ما على شكل أخذ نسبة 1 من 180 أو 1 من 200 من ثمن هذه الشقة. على سبيل المثال إذا كان سعر الشقة عبارة عن 300 ألف ليرة تركية، سوف يكون متوسط إيجار هذه الشقة عبارة عن 1500 ليرة تركية.

ما هي نسبة زيادة الايجار في تركيا؟

يتم حساب بدل العلاوة التي سوف يتم إضافتها على المبلغ المحدد من أجل الإيجار بناء على مؤشر أسعار الاستهلاك، والتي يتم حسابها بناءً على نسب التضخم الاقتصادي في ذلك العام، وبناءً على الشروط الخاصة التي سيتفق عليها الأطراف. ويجب عدم إضافة نسب إضافية عالية على هذه النسب المحددة من أجل عدم التسبب بالضرر للأطراف.

كيف يتم تحديد بدل الإيجار لمدة 5 سنوات؟

يتم الأخذ بعين الاعتبار موضوع إجراء العقد بين الأطراف من أجل الفترات التي تصل إلى خمسة سنوات أو أكثر من ذلك بناءً على حساب نسب الزيادة بالأخذ بعين الاعتبار رأي الخبراء في هذا المجال، حيث يتم توقع نسب الزيادة للفترة المقبلة في مؤشر أسعار الاستهلاك، بالإضافة إلى إجراء قياس بين الشقق والعقارات من هذا القبيل. ويمكن أن تتغير الأسعار بشكل موافق للفقرات السابقة من العقود المنظمة في هذا السياق. وسوف يمكن في هذه الحالة إجراء تحديثات على البدل الشهري للإيجار بناءً على الظروف.

كيف يتم حساب الزيادة في قيمة الايجار عندما يكون الدفع بالعملة الأجنبية؟

لن يكون بالإمكان إجراء تعديل على بدل الإيجار في حال كان الدفع بالقطع الأجنبي، وفي حال لم يتم تجاوز مدة العقد خمس سنوات. سيتم الأخذ بعين الاعتبار في نهاية الخمس سنوات نسبة التغير في سعر صرف العملة الأجنبية، ويتم في هذا السياق تطبيق أحكام الفقرة السابقة في حال الاقتضاء.

هل يجب على المستأجر في تركيا دفع تكاليف اضافية؟

لن يتم تكليف الطرف المستأجر بمصاريف إضافية أخرى عدا بدل الإيجار والمصاريف التي يتوجب عليه دفعها. ولن يمكن القيام بتكليفه بأية أمور إضافية من شأنها التسبب بقيامه بالدفع بشكل مستعجل أو ما شابه ذلك.

 

عرض الكل

عرض الكل

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: املاك كوليسي

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!