تملك السعوديين في تركيا - معلومات مفصلة

2022-06-30

30,888 زيارة

تملك السعوديين في تركيا - معلومات مفصلة

جدول المحتويات

معلومات عن تملك السعوديين للعقار في تركيا

يأتي المستثمرون السعوديون على رأس قائمة المستثمرين الأجانب، ضمن مختلف القطاعات الاستثمارية في تركيا، ومنها القطاع العقاري التركي.

وقد بلغ عدد الشركات السعودية التي تستثمر في قطاع العقارات التركي أكثر من 400 شركة، برأس مال سعودي.

وقد زاد اهتمام السعوديين بتملك العقارات في تركيا مؤخراً، حيث احتل السعوديون المرتبة الثانية لأكثر الجنسيات الأجنبية في تملكاً ضمن عقارات تركيا، على مدار السنوات الخمسة الأخيرة.

مجمعات

ويرجع ذلك إلى الدعم الحكومي الكبير لبرامج الاستثمار والإعفاءات الضريبة، وبرامج الإقامة، إضافة إلى قانون الجنسية التركية، الذي يعطي الحق بالجنسية لمن يتملك عقاراً بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.

الاستثمارات السعودية في عقارات تركيا

ونحن في شركة امتلاك العقارية من خلال تجاربنا الكبيرة مع المستثمرين العقاريين السعوديين في تركيا، وجدنا أن الاستثمارات السعودية في تركية واعية، حيث إن القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول ضمن السفارة السعودية، تقدم خدمات استشارية غير محدودة لجميع المستثمرين السعوديين الراغبين بالتملك في تركيا، حيث يمكن الاستفسار لدى القنصلية السعودية عن جميع المشاريع والشركات التركية، التي تنفذ مشاريعها في إسطنبول خاصة وتركيا عامة.

أما اختيار المشروع الأنسب للإخوة السعوديين ممن يرغب بالتملك في تركيا، فإننا نقوم في شركة امتلاك العقارية، بتقديم الخدمات الاستشارية، واختيار أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، من حيث الموقع والإطلالة والجدوى الاستثمارية للعقار.

حجم الاستثمارات السعودية في عقارات تركيا

وقد وجدنا في بيانات مؤسسة الإحصاء التركية أن عدد السعوديين الذين تملكوا العقارات لعام 2017 قد تجاوز 3300 عقاراً بنسبة تصل إلى 100 بالمئة عن العام 2016، وبذلك كان السعوديون ثاني أكثر الجنسيات الأجنبية التي تملكت العقارات لذلك العام.

عرض الكل

عرض الكل

الاستثمار العقاري

ما هي العقارات التي يمكن للمواطن السعودي امتلاكها في تركيا؟

ومع تصاعد هذا الاهتمام السعودي وزيادة الاستثمارات العقارية السعودية في تركيا، كثرت الاستفسارات حول العقارات التي يمكن للسعوديين تملكها في تركيا، وما هي الأنواع التي يستطيع السعوديون تملكها في القطاع العقاري التركي.

وفقاً لقانون عام 2012 الصادر بخصوص الجنسيات الأجنبية التي يحق لها تملك العقارات في تركيا، تم تحديد قانون المعاملة بالمثل في موضوع تملك الأجانب للعقار في تركيا (قانون التماثلية)، حيث رفعت القيود المفروضة على تملك بعض الأجانب، ومنهم المواطنون السعوديين، وبذلك أصبحت المملكة العربية السعودية ضمن الدول التي يحق لها تملك العقارات في تركيا من دون أيّة معوقات أو شروط؛ وبذلك فإن حملة الجنسية السعودية يمكن لهم تملك كافة أنواع العقارات في تركيا بما فيها: شقق، وفلل تركيا، والمحلات التجارية، والمكاتب التجارية، والمخازن، والفنادق، والعمارات والمباني، والأراضي، والمزارع وسائر أنواع العقارات السكنية والتجارية.

الأوراق المطلوبة لإتمام إجراءات تملك السعوديين في تركيا

لإتمام إجراءات التملك العقاري في تركيا وأعمال الطابو، يلزم ما يلي:

  • استخراج رقم ضريبي.
  • ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية.
  • تصديق جواز السفر المترجم لدى كاتب العدل (النوتر)، أو من خلال السفارات التركية في الخارج.
  • صورتان شخصيتان.
  • سداد رسوم الطابو.
 

حضور صاحب العلاقة أو وكيله الرسمي، بموجب تقديم توكيل موثق لدى كاتب العدل (النوتر)، أو من خلال السفارات التركية في الخارج.

ويمكنكم مشاهدة بقية الحلقات عن تملك حملة الجنسيات الأخرى في تركيا ضمن هذه السلسلة، مثل تملك الفلسطينيين في تركيا، وتملك الأردنيين في تركيا، وتملك اليمنيين في تركيا.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!