دعنا نتصل بك

نساعدك باختيار العقار

استجابة سريعة

عقارات تركيا

عند حديثنا عن دولة تقع في ملتقى قارتي آسيا وأوروبا وبالقرب من قارة أفريقيا، فإننا حتماً نقصد دولة تركيا التي هيّأ لها موقعها الاستراتيجي المتميز أهمية بالغة بين الدول الأخرى، هذا إضافة إلى طبيعتها الساحرة والخلابة ومواردها الغنية، وشهرتها بالمعالم الثقافية المتميزة، وسهولة الوصول منها إلى ما يقارب من 260 دولة ومدينة في العالم، وذلك بسبب مميزات الخطوط الجوية التركية والتي تتميز بأسطولٍ ضخم من الطائرات على أعلى مستوى من الخدمة والكفاءة، لذا فهي تعد مركز جذب لملايين السياح والمستثمرين من أنحاء العالم كافة.

اقرأ المزيد

 

تضم تركيا معالم سياحية عديدة موزعة في مدنها السياحية، من أهمها مدينة اسطنبول، وما تضمه من معالم أشهرها أيا صوفيا والمسجد الأزرق، ومسجد السلطان أحمد، ومتحف تشورا، وجسر البوسفور وبرج غلطة، كذلك مدينة أنطاليا معقل المعالم التاريخية والتي تتمثل في بوابة هادريان وكاليتشي ومتحف أنطاليا وغيرها، كما تعد مدينة بورصة من المدن السياحية الهامة، ولها أهمية كبرى في مجال الصناعة، وتضم عدداً من المتاحف أشهرها متحف أتاتورك، والمتحف الإسلامي، ومتحف إزنك، والمسجد الكبير، والمدرسة الخضراء بجانب معالم أخرى عديدة.

ولكل تلك المميزات السابقة وغيرها صارت تركيا وجهة لكثير من المستثمرين في مجالات متعددة وخاصة ممن يستثمرون أموالهم في عقارات تركيا.

ويفضل المستثمرون مجال الاستثمار العقاري في تركيا وذلك عائد لعوامل متعددة منها الدراسات والإحصاءات التي قام بها خبراء متخصصون في مجال الاستثمار والاقتصاد بأن مجال استثمار عقارات في تركيا آمن بدرجة كبيرة ونسبة العوائد المالية فيه مرتفعة بنسبة عالية لاسيما في السنوات الأخيرة بعد أن شهدت تركيا تطورات كبيرة في مشاريعها التنموية.

وبما أن تركيا بلد سياحي جاذب لملايين السياح من مختلف أنحاء العالم فإن الاستثمار في تركيا في مجال العقارات خاصة، يعد فرصة ذهبية لشراء مختلف أنواع العقارات وبيعها أو تأجيرها، كذلك فإن أسعار العقارات في تركيا تعتبر منخفضة مقارنة بنظيراتها من العقارات في أوروبا.

ومن الأسباب الأخرى الدافعة إلى الاستثمار العقاري هو مستوى البحث العلمي والمنح الدراسية التي تقدمها الجامعات التركية، وبالتالي يتوافد الطلاب عليها، ويرغب أهلهم في توفير سكن جيد وآمن لهم، كما أنها فرصة للاستثمار العقاري وإمكانية تأجير عقارك في تركيا للطلاب الوافدين من البلاد الأخرى.

كذلك هناك عدد من المميزات التي تمنحها الحومة التركية للمستثمرين الأجانب، وذلك بهدف تشجيعهم على الاستثمار في تركيا، وأهمها منحهم الإقامة ومن ثم الجنسية التركية، ولكن مع شرط عدم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات.

والكثير من المستثمرين يفضلون الاستثمار العقاري بصفة عامة لأنه لا يحتاج إلى تخصص علمي أو مهنة معينة فالجميع يستطيعون امتلاك عقارات وبيعها أو تأجيرها والاستفادة من العوائد المادية لها.

هناك أيضا خيارات مفتوحة ومتعددة للاستثمار العقاري حيث يستطيع كل مستثمر شراء العقارات حسب ميزانيته المتاحة وحسب ما يفضله من أنواع العقار في تركيا، فقد يفضل البحث عن شقق للبيع في تركيا في أماكن مميزة لها إطلالتها الخاصة على البحر، وقد يفضل شراء عقارات قديمة ويستثمر فيها من خلال تجديدها وبيعها بسعر أعلى، أو البحث عن شقق جاهزة حيث يستفيد من عملية تأجيرها شهرياً بعائد مادي ثابت، وهناك من يفضل الاستثمار في عدد من الأراضي وهو يعلم أنها ستدخل مستقبلاً ضمن المخططات التنظيمية للمدن وإمكانية البناء عليها لاحقاً، ومن ثم بيعها بأسعار مضاعفة.  

الخيارات في الاستثمار العقاري في تركيا كثيرة ومتعددة، تناسب جميع الأذواق، وتلائم الميزانيات، وهي مضمونة النجاح وقليلة المخاطر، حيث أنّ هذا النوع من الاستثمار هو خطة الحكومة التركية منذ ما يقرب من عشر سنوات، ولا عجب فتركيا تحتل المرتبة السادسة عشر عالمياً في مجال الاقتصاد، ومازال نموها الاقتصادي يبشر بمستقبل واعد.

ابحث عن شقتك

خيارات بحث أكثر خيارات أقل

1 6

احدث المشاريع في تركيا

عقارات تركيا

مجمع البشيري IMT-23

مجمع جميل بإطلالة على البحر رائعة ومرتفعة، يقع في موقع مركزي من ساحل البحر الأسود...

يبدأ من $91,000

مجمع غولدن سيتي IMT-25

يقع المشروع في منطقة "يلنجاك" بمدينة طرابزون شمال تركيا، بعيداً عن صخب المدينة، وضجيجها..

يبدأ من $71,000

مجمع مساكن مجد IMT-32

يقع المشروع في منطقة يومرا بمدينة طرابزون في مكان هادئ هدوء يحبب إلى القلب تلك المدينة...

يبدأ من $85,000

شاهد المزبد

خدمات امتلاك

مقالات عقارية

شاهد المزبد

أخبار اقتصادية

شاهد المزبد

عقارات في مدن أخرى

اسطنبول

سكاريا

يلوا

انطـالـيـا

طرابزون

بورصة

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية