امتلاك العقارية
11-07-2017

يعتبر القطاع العقاري في تركيا من أحد أكثر الأدوات التجارية المربحة وذلك بسبب الربح شبه المؤكد الذي يتم الحصول عليه عن طريق هذه الإستثمارات.

وتعتبر الأسهم العقارية التي تم التداول بها في الفترة الأخيرة في سوق الأوراق المالية في تركيا من أحد أهم الأدوات التي تسمح بالمتاجرة في مجال العقارات في تركيا، حيث دخل عدد كبير من المستثمرين الأفراد والشركات في هذا المجال عن طريق شراء عدد كبير من الأسهم العقارية.

ووصل عدد الشركات العاملة في مجال بيع الأسهم العقارية في سوق الأوراق المالية إلى 25 شركة في عام 2017. ووصل الرقم الإجمالي لحجم مخازين الأسهم العقارية الإستثمارية في شهر آيار من عام 2017 إلى 1.2 مليار ليرة تركية.

وتقوم الأسهم العقارية بتأمين إمكانات إستثمارية عقارية للمستثمرين من كافة الأحجام، سواء كان المستثمر من المستوى الضعيف، المتوسط أو العالي، وكما يعتبر مصدراً شبه مؤكد للحصول على الربح بشكل سريع ومضمون.

ومن المتوقع أن يتم عرض عدد أكبر من الأسهم العقارية في الفترة المقبلة في سوق الأوراق المالية، وسيتم الإستمرار بجمع الطلبات القادمة في هذا السياق.

كما سيتم عرض العديد من المشاريع العقارية في مدينة إسطنبول من تلك الموجودة في المناطق الحيوية في المدينة مثل مجيدية كوي – مصلاك وعمرانية-اطاشهير، وفي المدن التركية الأخرى مثل بورصا، أنقرة وإزمير.

المصدر: إيكونوميست