امتلاك العقارية
12-01-2018

قال وزير المواصلات والاتصالات والشؤون البحرية في الجمهورية التركية السيد أحمد أرسلان في تصريح له بأن عام 2018 سيكون عام المشاريع بامتياز، وأن هذا العام سيشهد تنفيذ 126 مشروعاً بقيمة 15 مليار و900 مليون ليرة تركية.

وقال الوزير بأن تركيا شهدت آخر 15 عاماً مشاريع ضخمة وصلت قيمتها إلى 380 ملياراً و20 مليون ليرة تركية، وأن الحكومة تعتزم تخصيص 28 ملياراً و800 مليون ليرة تركية في عام 2019 القادم.

وأضاف الوزير بأن الحكومة ماضية قدماً في مشاريع البنى التحتية التي ستزيد من قوة شبكات الطرق البرية والسكك الحديدية والعديد من المشاريع الحيوية الأخرى، حيث وصلت نسبة الطرق المقسمة (ذهاب وإياب) إلى نسبة 38.5 بالمئة من مجموع الطرق الموجودة في تركيا.

وأشار الوزير بأن الطرق البرية الحديثة تعتبر مؤشراً للتطور الحضاري في الدول المتقدمة، ولذلك تعتزم تركيا المضي في مجال تطوير وإنشاء الطرق الحديثة التي ستصل كافة المدن التركية مع بعضها البعض.

ويعد مشروع قناة إسطنبول الذي سيبدأ العمل فيه خلال عام 2018 من أضخم المشاريع التي ستنفذها تركيا في العصر الحديث، حيث سينشأ مضيق جديد شبيه بمضيق البوسفور يمر من إسطنبول الأوربية، ولكن سوف تكون القناة ضمن التحكم الكامل للدولة التركية على عكس مضيق البوسفور الذي لا يمكن التحكم به بسبب القيود الدولية.

وتشير الخطة السنوية التي تم إقرارها من قبل الحكومة التركية أنه سوف يتم التصريح عن حزمة من المشاريع الضخمة في الأيام المقبلة من العام الحالي من قبل مختلف الوزارات.

المصدر وكالة الأناضول